الخميس، أبريل 29، 2010

لحظه ميلاد .. لحظه أمل



يجسد الأمل فى لحظه الميلاد اللحظة التى يخرج فيها جسد من جسد
فيولد طفل صغير ضعيف لا حول له ولا قوه
على ضعفه يحمل طاقه هائله من الأمل لكل من حوله
بهذه الطاقه نحيا نحن طوال حياتنا
فعندما نولد نعطى الامل لمن حولنا .. الامل فى كل شيء
فنحن نولد أبرياء بلا هموم ولا مشاكل ولا مسئوليه
نولد فتولد معنا الحياه
ونعيش
لنواجه صعاب وتجارب، لنحب ونتألم ونبكى ونتعلم
وعندما يبدأ نبع الأمل بداخلنا ينضب
نجد طفل صغير اخر يولد هنا او هناك
يولد بهاله الامل من حوله
فنعود لنتمسك بالحياه، وتعود لنا اشيائنا التى فقدناها
تكفينا نظره دافئه الى ذلك الوجه الصغير
و قبله قصيره على يده الدقيقه
لتنتقل لنا طاقه التمسك بالحياه، طاقه حب الحياه والرغبه فيها

هكذا افعل حين يحزن قلبا أحبه
أتمسك به، اتمسك بوجودى فيه وبوجوده فيّ
انظر الى صور بعض الأطفال الصغار
و أقلب فى البوم صورى واتاملنى وانا صغيره
وانظر فى باقى صورى، تلك التى أخذت لىّ قبل ان اعرفه
لارى كيف كنت وكيف اصبحت
كنت بالامس لا احمل للدنيا هما .. واليوم بات همى كبيرا
لكنى بالأمس كنت جماد لا روح فيه
واليوم مع كِبر همى دبت فيا الروح
واصبح عندى عمرا اخر لاحياه فى عينيك
فتركت عمرا للهم يأكله .. وعشت معك بعمرى بأكمله
وان كنت فى لحظات اتمنى لو رايتك طفلا
لأراك تكبر امام عين يوما بعد يوم
و لكى احيا معاك اعمارا .. وابنى معاك ذكريات
لست فقط حبيبى الذى اتحدث عنه
انك الامل الذى ظهر فى اللحظه التى بدات الحياه فى عينى تفقد بريقها
فكنت كهؤلاء الاطفال بالنسبه لي
الاطفال الذين يأتون الى العالم ليستمر فى الحياه



ليست هناك تعليقات: