الثلاثاء، ديسمبر 16، 2008

نــــــــهــاية الــــعام

ان نهاية العام تقترب وبهذا يكون عاما جديدا من حياتى قد انقضى وانتهى عاما حافلا بالحب والكره والضحك والدموع والمرض والصحة .. انه جزء من عمرى على هذة الارض وجزء لن يعود مرة اخرى الى ان القى الله..تعلمت فى هذا العام الكثير ,, لا ادرى ولكنى اعتقد ان العامين الماضيين من حياتى وحدهما وكانهما عمر كامل يكفينى ان اعيش على ذكراهم حتى أموت وصفنى البعض انى كنز وجد ولن يتخلى عنه وصفونى انى مثال للفتاة الطيبة الذكية المخلصة الرائعه فى كل شئ تفعله ,, ووصفنى البعض الاخر بالغرور والتكبر وثقل الظل والرخامه .. هؤلاء وهؤلاء لم بروا منى الكثير ..انا نفسى أظنى لم ارى حقيقة نفسى الى اليوم ..انتهى عام من حياتى انتهى جزء من احلى سنوات عمرى على هذة الارض وحقيقة ان امس لن يعود الى يوم الميعاد حقيقة مرعبة ..ترى ماذا فعلت فى عامى الذى انتهى .. هل ارضيت فيه ربى ام اغضبته على , ترى كم فرض من الصلاة قد فاتنى لاى سبب من الاسباب وترى هلى تقبل الله فيها صلاتى وصيامى وبكائى من خشيته ودعائى ورجائى فيه
ترى كم صديقا كسبت قلبه بكلمة حلوة او بفعل جيد وترى كم صديق اغضبته بكلمة او بفعل بقصد او بدون
ترى هلى امى راضية عنى فى هذة السنة ام لا , كم مرة بكيت فيها وحدى اتالم من قسوة الايام ومرارة الوحدة والشعور بالغربة ,,كم نغم حلو سمعته واعجبنى وكم نغم كرهته عند اول مرة اسمعه وكم فيلم اعجبنى وكم فيلم لم يعجبنى ..ترى ما هو عدد الوجوه التى رايتها فى هذا العام وكم خطوة خطوتها بقدمى على ارض الشارع هذا العام
منذا 19 عاما وفى نفس هذا الوقت من العام كنت بالكاد اكمل شهرى الثانى فى الوجود ,, ترى هل كنت اتخيل يومها ان اكون انا هنا وعلى ما انا عليه اليوم ..ترى هل احبنى احد هذا العام ولم اشعر به وترى هل جرحته بدون قصد منى ..؟انا هنا اليوم لاحاسب نفسى لاقف امام نفسى واعيد التفكير فى حياتى .. انا لا ادرى ان كانت حياتى مهمه لاحد ولكن تكفينى انها مهمه عندى انا ... فهى حياتى وانا اريدها احسن ما يمكن للحياة ان تكون .. اريد ان اعرف اخطائى حتى اتجنبها فى عامى المقبل .. اعتذر لنفسى لو كنت قسوة عليها فى الحساب ولكنى ساقبل القسوة من نفسى أكثر مما ساقبلها من غيرى .. فليبدأ الحساب ولتبدأ المحاكمة

ليست هناك تعليقات: